طريقة التسجيل في المكتب الوطني لإنعاش التشغيل و الكفاءات في المغرب المعروف بإسم (ANAPEC)

طريقة التسجيل في المكتب الوطني لإنعاش التشغيل و الكفاءات في المغرب المعروف بإسم (ANAPEC)

1.ما هو الانابيك:

الأنابيك هو اختصار للمكتب الوطني لإنعاش التشغيل والكفاءات في المغرب. إنها هي المؤسسة الوطنية التي تعمل على تسهيل وتنسيق الجهود المستمرة لتشغيل الشباب المغربي وتدعيم قدراتهم. تسعى الأنابيك إلى تعزيز فرص التشغيل وتحسين نوعية الحياة للشباب المغربي من خلال العديد من البرامج والمشاريع المبتكرة التي تهدف إلى تطوير المهارات وتعزيز الفرص الوظيفية.

2.ما هي مهام الانابيك:

الأنابيك هو المكتب الوطني للعمل بالمغرب، وهو مؤسسة حكومية تهدف إلى تنظيم سوق العمل وتنفيذ سياسة التشغيل في المملكة المغربية. بعض مهام الأنابيك تشمل تنظيم سوق العمل من خلال تقديم فرص العمل وإدارة قاعدة بيانات الباحثين عن عمل والشركات المستفيدة من العمل، وتنظيم التدريب المهني وتطوير مهارات العمال، وتوجيه وتشغيل ومراقبة البرامج الحكومية والمساعدات المالية لتشجيع التشغيل وتحفيز إقامة وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة. إن الأنابيك تعمل أيضًا على تنظيم عقود العمل وتطبيق قوانين العمل في البلاد.

3.ما أنواع العقود التي توفرها الانابيك:

الانابيك توفر مجموعة واسعة من العقود للعمل في مختلف القطاعات. بعض أنواع العقود التي تقدمها تشمل عقود العمل الدائمة، وعقود العمل المؤقتة، والعقود بدوام جزئي، وعقود العمل الحر، وعقود العمل بالمشروع. هذه الاختيارات تتيح لك اختيار العقد الذي يتناسب مع احتياجاتك وظروفك الشخصية.

4.ما معنى عقد انابيك:

عقد أنابيك هو عقد يتعلق بالتعاون المهني بين وكالة التوظيف الوطنية للتشغيل والكفاءات في المغرب، المعروفة باسم أنابيك، وبين الشركات وأصحاب العمل في المغرب. يهدف هذا العقد إلى تسهيل عملية التوسط بين مقدمي الخدمات الوطنيين وطالبي العمل في المغرب، من أجل تحقيق التوازن بين العرض والطلب في سوق العمل. تشتمل أهداف هذا العقد على تحسين فرص العمل وتوفير فرص للتدريب والتأهيل المهني للشباب والتشجيع على التوظيف.

5.أين توجد مقرات الانابيك:

مقرات الأنابيك توجد في عدة مناطق في المغرب. يمكن العثور على مقر الأنابيك الرئيسي في العاصمة الرباط. ولكن هناك أيضًا فروع للشركة في مدن أخرى بالمغرب مثل الدار البيضاء وفاس ومراكش وطنجة.

كيفية التسجيل في وكالات الانابيك

6.للتسجيل في وكالات الأنابيك، تستطيع اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع وكالة التشغيل الوطنية ANAPEC (www.anapec.org) وانقر على “تسجيل كمترشح”.
  2. قم بإنشاء حسابك الشخصي عن طريق تعبئة النموذج المخصص بالمعلومات الشخصية الخاصة بك.
  3. قم بتحميل سيرتك الذاتية (CV) واضغط على “تأكيد التسجيل”.
  4. بعد إرسال الطلب، ستتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني الخاص بك.
  5. عندما يكون لديك حساب على الموقع، يمكنك الانتقال إلى قائمة الوكالات والبحث عن الفرص المتاحة.
  6. حدد المجال المهني الذي ترغب في العمل به واختر الوكالة التي تتواجد فيها الوظائف المتاحة.
  7. تواصل مع الوكالة المختارة واتبع تعليماتها بخصوص الوظيفة المرغوبة.

يرجى العلم أن عملية التسجيل والتوظيف قد تختلف قليلاً تبعًا للوكالة الانابيك المحددة والقواعد واللوائح الخاصة بها. إذا كانت لديك أي استفسارات إضافية، فيمكنك الاتصال بوكالة التشغيل الوطنية المحلية في منطقتك للحصول على معلومات أكثر تفصيلية.

بالفيديو طريقة التسجيل في انابيك Anapec بالهاتف:

سوف تجد في هذا الفيديو كل ما تحتاج معرفته بالتفصيل عن عملية التسجيل في الأنابيك: